Let’s travel together.

أشهر الجزر السياحية في ماليزيا

172

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا، وتشتهر بجزرها العديدة التي تتميز بشواطئها الخلابة وغاباتها الاستوائية المطيرة وثقافاتها المتنوعة. يقدم عدد كبير من هذه الجزر وجهات شعبية للغوص والغطس بسبب مياهها الصافية والشعاب المرجانية الملونة. ومع ذلك، فإن جزر ماليزيا ليست فقط حول الشواطئ والغوص. هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير لتجربة هنا مثل القرى الاستعمارية والمعابد الجميلة والمنتجعات الحيوية والأنشطة المغامرة. في هذا المقال سنعرض لكم اشهر الجزر السياحية في ماليزيا.

أشهر الجزر السياحية في ماليزيا

جزيرة بانكور Pangkor

توفر جزيرة بانكور، التي تعني “الجزيرة الجميلة”، ملاذًا رائعًا من العالم المزدحم. حيث يزور معظم السياح بانكور بسبب أجواءها الهادئة وشواطئها الرائعة التي تشمل خليج Niphah و Teluk Belanda و Pasir Bogak و Coral Bay. يمكن للزوار الاستمتاع بمعالم الجذب السياحي هناك مثل معبد Fu Lin Kong الصيني ومعبد Kali Amman وبقايا حصن هولندي يحمي صخرة تاريخية تسمى Tiger Rock.

تتوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية هناك مثل ركوب الزوارق والتزلج على الماء ورحلات الغابة والسباحة في الليل وسط العوالق المتوهجة الزرقاء. تقع جزيرة بامكور لاوت الأصغر حجماً بجوار جزيرة بانكور، وهي موطن أحد أكثر المنتجعات الفاخرة في جميع أنحاء ماليزيا.

جزر بيرينتيان Perhentian

تقع جزر بيرينتيان قبالة ساحل شمال شرق ماليزيا ليست بعيدة عن الحدود التايلاندية. جزر بيرينتيان هي افضل الجزر السياحية في ماليزيا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة. الجزيرتان الرئيسيتان هما بيرينتيان بيسار “بيرينتيان الكبير” وبيرينتيان كيسيل “بيرينتيان الصغيرة”. لديهم بعض من أجمل شواطئ ماليزيا حيث يمكنك ممارسة الغوص وتحتوي على الكثير من أماكن الإقامة الرخيصة.

يمكن للزوار أيضًا استكشاف الغابة الاستوائية التي تغطي الكثير من تضاريس الجزر.

الجزر السياحية في ماليزيا

جزيرة تنغول Tenggol

توفر جزيرة تنغول للزائرين الشعور بأنهم على جزيرة استوائية خاصة بهم. كانت الجزيرة غير مأهولة تقليديًا، ولكنها تضم ​​الآن العديد من الفنادق.

تم تأطير شواطئ جزيرة تنغول البيضاء الرائعة بواسطة الغابات الاستوائية الزمردية في الجزء الداخلي للجزيرة. الجزيرة الصغيرة هي موقع يعتز به كل من الصيادين والغواصين.

الجزر السياحية في ماليزيا

جزيرة مابول Mabul

جزيرة مابول هي جزيرة صغيرة تتميز بشواطئها المحفوفة بأشجار جوز الهند والرمال البيضاء الناعمة ومياهها الفيروزية، وهي واحدة من أفضل الوجهات في العالم للغطس في الوحل. والأكثر من ذلك، تضم جزيرة مابول أيضًا واحدة من أكثر المحميات تركيزًا في العالم للحياة البحرية الصغيرة التي تشمل أنواعًا مثل أسماك الضفادع وسمك العقرب وسمك الحبار وجوبيس وانواع المحار المختلفة.

يمكن للزوار هنا التجول بسهولة في جميع أنحاء الجزيرة خلال اجازتهم لاستكشاف مناطق الجذب السياحي مثل القرى التقليدية مع أكواخها من القش.

جزيرة كاباس Kapas

تقع جزيرة كاباس قبالة ساحل مارانج في البر الرئيسي. تعني جزيرة كاباس “جزيرة القطن”، وهو الاسم الذي يطلقه عليها السكان المحليون، بسبب شواطئها البيضاء الناعمة.

كما يزور الغطاسون والغواصون الجزيرة بسبب المياه الهادئة الجميلة المليئة بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الحياة البحرية.

ريدانج Redang

هي واحدة من أكبر الجزر السياحية في ماليزيا والواقعة قبالة الساحل الشرقي لماليزيا، تتميز ريدانج بشواطئها ذات الرمال البيضاء الداكنة والمياه الزرقاء الصافية. تضم الشعاب المرجانية المحيطة مجموعة كبيرة من أنواع الحياة البحرية مثل أسماك النيمو وأسماك القرش الصغيرة وقناديل البحر، مما يجعل ريدانج وجهة شهيرة للغوص والغطس.

سيجد الزوار الذين يرغبون في الغوص والغطس هنا نقصًا في العمليات التي توفر الجولات والمعدات. في حين أن الكثير من المناطق الداخلية الكثيفة للجزيرة غير مهيئة، إلا أن هناك العديد من المسارات للتنزه في الأدغال.

بينانغ Penang

تعتبر بينانغ من الناحية التاريخية لؤلؤة الشرق بسبب موقعها الهام بين طرق التجارة البحرية، وهي جزيرة كبيرة وملونة على شكل ثقافتها المتنوعة وتراثها ومأكولاتها المشهورة عالميًا. ما يجب القيام به هنا هو التنزه أو ركوب العربات حول جورج تاون التاريخية لمشاهدة مبانيها الاستعمارية والقصور الفخمة والمعابد الجميلة والفنادق الرائعة.

سيجد الزوار الكثير من الأنشطة التي تتراوح بين تجارب التسوق الممتازة والطهي وركوب الخيل على الشاطئ، وتصوير الثعابين في معبد الأفعى، وركوب التلفريك حتى بينانغ هيل.

جزيرة تيومان Tioman

نظرًا لكونها واحدة من أجمل الجزر في العالم، فقد خدمت تيومان كخلفية ذات مناظر خلابة في فيلم “جنوب المحيط الهادئ South Pacific” لعام 1958. وعلى الرغم من أنها واحدة من أكثر الجزر السياحية في ماليزيا تطوراً تجاريا، إلا أن تيومان لا تزال تحافظ على الكثير من جمالها الطبيعي وتنوع الحياة البرية فيها. نظرًا لأن تيومان محاطة بالشعاب المرجانية، فإن الجزيرة تعد مكانًا متميزا للغوص والغطس.

يمكن للسياح هنا أيضًا الاستمتاع برحلات الغابة والسباحة تحت الشلالات وزيارة مزرعة السلاحف وتجربة الثقافة المحلية في القرية التقليدية على شاطئ جوارا.

الجزر السياحية في ماليزيا

جزيرة سيبادان Sipadan

تقع جزيرة سيبادان قبالة الساحل الشرقي لمدينة بورنيو الماليزية، وهي أسطورة بين الغواصين الخبراء. المنطقة مليئة بالأنواع الغريبة من أسماك الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية وأسماك قرش المطرقة. أصبحت سيبادان منطقة محمية وجميع المنتجعات في الجزيرة مغلقة الآن.

لا يزال الغوص مسموحًا ولكن الغواصين ينتقلون اليها من البر الرئيسي والجزر الأخرى. تعد جزيرة مابول قاعدة رائعة لاستكشاف سيبادان وهي تعد موطنًا لعدد من الفنادق الراقية وبعض بيوت الشباب.

الجزر السياحية في ماليزيا

جزر لانكاوي Langkawi

تعد جزر لانكاوي وجهة سياحية معروفة في ماليزيا، وهي أرخبيل يضم 99 جزيرة ماليزية في بحر أندامان. تقع الجزر بالقرب من الحدود التايلاندية في بحر أندامان. تعد كل من بولاو لانكاوي من أكبر الجزر فيها حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 65000 نسمة، والجزيرة الوحيدة المأهولة الأخرى القريبة من بولاو هي توبا. مع مناظرها العديدة المتنوعة من الشواطئ والجبال والغابات المطيرة والمانغروف الرطبة، تقدم لانكاوي للسياح أكبر مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها.

النشاط شائع هنا هو ركوب التلفريك إلى جبل مات تشينتشانغ والمشي على جسر السماء لمشاهدة مناظر رائعة عبر تايلاند. في الجوار، أعلى قمة في لانكاوي، جبل رايا والذي يضم فندق ومنتجع ومطعم وبرج مراقبة رائع في قمته. تتوفر العديد من عوامل الجذب هنا مثل Laman Padi Rice Garden، وحوض السمك الداخلي في Underwater World، والقرية الشرقية حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الثقافية، ومشاهدة سحر الثعابين وركوب الفيلة.

الجزر السياحية في ماليزيا

في النهاية

كانت تلك قائمة بأهم واكبر الجزر السياحية في ماليزيا حيث تعتبر ماليزيا من اكبر الدول جذبا للسياح في العالم، لاشك انك تعرفت على السبب  من خلال تلك القائمة، حيث تتعدد فيها اشكال السياحة المتوفرة.