Let’s travel together.

اجمل الوجهات السياحية في اسبانيا

0 191

تشهد السياحة في اسبانيا ازدهارا كبيرا حيث يزورها ملايين السيّاح من شتى أنحاء العالم بشكل سنوي وذلك نتيجة لتعدد الوجهات السياحية  في اسبانيا وهذا ما يجعلها من اكثر الدول استقطاباً للسياح في العالم. في هذا المقال نعرض لكم اهم الوجهات السياحية في اسبانيا.

السياحة في اسبانيا

اولا: اين تقع اسبانيا

تقع اسبانيا في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية وتطل اسبانيا على المحيط الاطلنطى من الجهة الغربية وعلى البحر المتوسط من الجهة الجنوبية وتشترك اسبانيا فى حدودها مع دول اخرى مثل أندروا والمغرب وفرنسا والبرتغال.

تضم الأراضي الاسبانية أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الأفريقي، وعاصمة دولة اسبانيا هى مدريد الغنية عن التعريف، وإضافة لذلك فإنها تعدّ خامس أكبر منطقة جبليّة في القارة الأوروبيّة بعد سويسرا، والنمسا، وأندروا، وليختنشتاين.

ثانيا: نظرة على الوجهات السياحية في اسبانيا

اما عن السياحة في اسبانيا فلن تكفيك رحلة واحدة لترى كل شئ، فبالطبع ستشعر بالحيرة في التنقل بين اشهر المدن السياحية في اسبانيا في الذهاب إلى برشلونة الصاخبة أم مدريد المهيبة أو تتمتع بشمس أشبيلية المشرقة، فاسبانيا تتمتع بكونها أحد أشهر الوجهات السياحية في أوروبا نظرا لاحتوائها على تاريخ ساحر ومميز بداية من عصر النهضة الاسباني لعصر المغاربة والقوطيين وفترة الحكم الإسلامي ودولة الأندلس الهامة والتي تركت ملامحها في كل شبر في اسبانيا، وجمالها وطبيعتها الساحرة دائما ما تجذب عين السائح وتثير أهتمامه وتضىء عقله وتستهوي فؤاده من روعة ما يراه ويشاهده فيها .

الوجهات السياحية في اسبانيا

مدريد
هي العاصمة الاسبانية وأهم مدنها على الإطلاق، وهى واحدة من اجمل الوجهات السياحية فى اسبانيا والموضوعة على قائمة السفر العالمية كواحدة من أهم المدن السياحية وشهدت مدريد تغييرات واضحة في معالمها مما أدى إلى ظهور العديد من المباني التي تمثل ثقافات متنوعة، كما تحتوي على مجموعة من الطرق الصغيرة التي تشكل طرقات فرعية بين المباني.

وتتميزايضا مدريد بمناخها الدافئ وشواطئها الجميلة وتكلفتها المنخفضة نسبياً ومن مميزات العاصمة مدريد مؤخرًا حياة الليل حيث تكثر مناطق السهر والرقص والنوادي الكبيرة وخصوصا في ساحة سانتا آنا وساحة الثاني من أيار وحي لا لتينا وغيرها.

وتتميز ايضا مدريد كوجهة سياحية فى أسبانيا بالعديد من المعالم السياحية التى تعطى لمدريد قيمة اكبر، ومن اشهر تلك المعالم: متحف برادو، الساحة الكبيرة، القصر الملكى، حديقة ريتيرو، معبد ديبود.

جزر الكنارى

تقع جزر الكنارى في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الايبيرية ومن أصل بركاني، لديها مناخ مثالي يتميز بشتاء دافئ وصيف بدون حرارة مفرطة وهى ارخبيل بحرى يتكون من سبعة جزر رئيسية. 

المعتقد الشائع أن جزر الكناري سميت نسبة لطائر الكناري إلا أن الجزر في الحقيقة اكتسبت اسمها من الكلمة الاتينية ومعناها كلب، وذلك لأن الأوروبيين وجدوا الكلاب على الجزيرة عند قدومهم لها في البداية، ويعتقَد أن ما وجدوه لم يكن كلاباً بل كان حيوان الفقمة الذي أُطلق عليه الرومان لقب كلب البحر. أما باللغة العربية فيطلق على جزر الكناري اسم جزر الخالدات.

وتنقسم جزر الكناري إلى مجموعتين رئيسيتين من الجزر الأولى هي مجموعة الجزر الغربية والتي تضمّ جزر تينيريفه، وغران كناريا، ولا بالما، ولا غوميرا، وفيرو، تتميز هذه المجموعة من الجزر بوجود قمم جبلية ترتفع من قاع البحر مباشرة وتتجاوز جميعها ارتفاع 1,200 متر.
أما المجموعة الثانية فهي مجموعة الجزر الشرقية، وتضم جزر لانزاروت، وفويرتيفنتورا، بالإضافة إلى ست جزر تحيط بهضبة تبدأ من تحت سطح البحر تسمى “كناري ريدج”، وترتفع من قاع المحيط بمسافة 1,400 متر


بينيدورم كوستا بلانكا

تسمى بينيدورم جوهرة كوستا بلانكا وذلك لروعة جمالها وسحرها، فبعد أن كانت قرية صيد تتمتع الآن بشهرة وشعبية هائلة بين المسافرين ممن يبحثون عن عطلة ممتلئة بمتعة الترفيه.

تعتبر هذه الوجهة السياحية المطلة على البحر من اجمل الوجهات السياحية في اسبانيا والتي يمكن زيارتها في اي وقت من السنة الى جانب التكلفة البسيطة وغير الباهظة التي يمكن للسياح المحدودي الميزانية ان يتوجهوا اليها للاستمتاع برحلتهم الى اسبانيا.

وايضا المسافرين بصحبة الأسرة إذ تنتظرهم العديد من الأنشطة العائلية بما في ذلك حوض أسماك موندومار، و متنزه تيرا ناتورا و وتيرا ميتيكا، هذا فضلا عن المتعة الخاصة بالتسوق في البلدة القديمة، والسير على طول الشواطئ الخلابة التي لا تقارن.


برشلونة

لن ترى اسبانيا إذا لم تزر برشلونة، تلك المدينة العريقة النابضة بالحياة على شاطئ البحر المتوسط، والتي تجمع بين العمارة التاريخية القديمة والمباني الأكثر حداثة في العالم، حيث مجرد التجول في المدينة ومشاهدة شوارعها وأحيائها متعة لا مثيل لها.

يتميز مناخ برشلونة بأنه متوسط معتدل وغالبية الأمطار تهطل في برشلونة أثناء فصل الشتاء، وتشتهر برشلونة بطابعها الفني في العمارة والرسم وغيرها، ويميز السياحة في برشلونة كوجهة سياحية وجود عدد كبير من المتاحف و الأسواق و المباني العتيقة جدا، وتتمركز معظم هذه المتاحف و المباني في الحي القوطي، حيث يوجد هناك الكثير من المباني السياحية التي يعود تصميم جزء منها إلى المهندس المعماري العالمي أنطونيو غاود.

الوجهات السياحية في اسبانيا

في النهاية

لا تعتبر تلك الوجهات المذكورة اعلاه هي جميع الوجهات السياحية في اسبانيا بل يوجد الكثير من الوجهات السياحية الاخرى المتميزة والتي لن يكفي فيها مقال واحد او اثنين لحصرها، ولكن تابعنا وسنحاول فيما بعد ان نتحدث باستفاضة اكثر عن جميع الوجهات السياحية في اسبانيا.