Let’s travel together.

اشهر الاماكن السياحية في مصر

0 164

تعتبر مصر من أشهر الدول السياحية المتواجدة في المنطقة العربية، تعتبر موطن سياحى فى المقام الأول حيث تكثر الاماكن السياحية في مصر التي بها من معالم سياحية ووجهات لا مثيل لها. تمتلك السياحة في مصر كل مقومات السياحية من شواطئ ومناخ معتدل وثروة كبيرة هائلة من المعالم التاريخية والاثرية، وايضا تتواجد بها المناظر الطبيعية الخلابة، في هذا المقال نعرض لكم اشهر الاماكن السياحية في مصر.

اشهر الاماكن السياحية في مصر

أهرامات الجيزة

بنيت أهرامات الجيزة من قبل ما يقرب 25 قرن، وهى كانت مبنية بمثابة مقبرة للملك الذي بناها وكل من تلك الأهرامات يحمل اسم ملك،
ودفن تلك الملوك فى الاهرامات الثلاثة خوفو، خفرع، منقرع. وتعتبر أهرامات الجيزة من أهم المعالم السياحية القديمة والأثرية، والتي تعتبر من احد عجائب الدنيا السبعه.

ومن الأنشطة الممكن القيام بها فى أهرامات الجيزة:

  • الاستمتاع بمشاهدة الاهرامات التى تم بناءها قبل الاف السنين بتلك العظمة.
  • يمكنك الاستمتاع برحلة على ظهر جمل والقيام بجولة فى الاهرامات.
  • زيارة تمثال ابو الهول الذى يتواجد بجوار اهرامات الجيزة.

الاماكن السياحية في مصر

برج القاهرة

يقع برج القاهرة فى منتصف العاصمة حيث يمكنك رؤية القاهرة بأكملها فى صورة بانورامية، حيث يمكنك من اعلاه رؤية الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبو الهول، النيل، قلعة صلاح الدين، ويعتبر ارتفاع برج القاهرة أعلى من ارتفاع الهرم الأكبر حيث يصل الى ارتفاعه 187 متر.

ويوجد داخل برج القاهرة المطاعم التى يتوافر بها جميع المأكولات والمشروبات، ويمكنك اخذ بعض الصور التذكارية مع العائلة او الاصدقاء.

الصحراء البيضاء

من المعالم السياحية فى مصر التى لم تأخذ حقها، وتم الإعلان عنها محمية طبيعية عام 2002، وتقع الصحراء البيضاء على بعد 45 كم من واحة الفرافرة فى محافظة الوادى الجديد، ويرجع اسمها الى اللون الابيض الذي يغطي معظم انحائها، وتحتوى على العديد من التشكيلات التى تكونت نتيجة لعاصفة رملية.

تعتبر الصحراء البيضاء من افضل الاماكن لرحلات السفاري والتخييم فى مصر، و يدهشك شكل النجوم بها فى الليل وروعة انعكاسها على الارض البيضاء.

الاماكن السياحية في مصر

جزيرة جفتون

تقع جزيرة الجفتون فى الغردقة وتعتبر أول محمية طبيعية فى البحر الأحمر، وهى من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، ويوجد بها أنواع اخرى من الطيور وايضا الدلافين، حيث يسكنها ما يقرب 50% من طيور النورس حول العالم.

وتتميز ايضا جزيرة جفتون بوجود أفضل مناطق الغوص فى الغردقة، كما تتنوع بها الموارد الطبيعية حيث الرمال الناعمة والشواطئ الرائعة.

الاماكن السياحية في مصر

رأس الشيطان

تقع رأس الشيطان بين نويبع وطابا، وتتميز تلك المنطقة بالهدوء والاسترخاء دون ازعاج، لا يوجد في راس الشيطان فنادق او شاليهات بل عبارة عن مخيمات وهو ما يعطي تجربة ممتعة جديدة، وتعتبر رأس الشيطان وجهة مميزة لمجموعة من الاصدقاء او لزوجان فى شهر العسل.

ويمكنك فى تجربة تسلق الجبال حيث يوجد 8 جبال صالحة للتسلق في رأس الشيطان، وتشتهر تلك المنطقة بالمياه الساحرة الغنية بالشعب المرجانية.

جامع محمد على

تم بناءه على الطراز العثماني على غرار جامع ايا صوفيا فى اسطنبول، قام ببنائه محمد على داخل قلعة صلاح الدين، وتتميز جدران المسجد من الداخل والخارج بأنها كسيت بالرخام الابستر المستورد، بالاضافة الى ذلك كسيت جميع جدران المسجد اعلى الكسوة الرخامية من الداخل ببياض حلى بنقوش ملونة مذهبة، أما القبة الكبيرة وانصاف القباب فقد حليت بزخارف بارزة ملونة مذهبة.

قلعة قايتباى

تطل تلك القلعة على الميناء الشرقى حيث لديه اطلالة رائعة على البحر، كما أن تلك القلعة كانت منذ قديم الزمن أهم قلاع مصر الدفاعية على مر التاريخ.

ويمكنك الاستمتاع برؤية بانورامية للبحر، و يمكنكم ايضاً اخذ جولة حول القلعة من الخارج، والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

في النهاية

لا تعد تلك جميع الاماكن السياحية في مصر بل يوجد الكثير منها في كافة المدن مثل: وادى الملوك، سوق خان الخليل، مدينة القُصير، محمية وادى الجمال وغيرها من المناطق والمعالم.