Let’s travel together.

افضل اوقات السفر الى تركيا

365

ما هو أفضل وقت لزيارة تركيا؟ رغم أن السياحة في تركيا يُنظر إليها عادة سياحة الصيفية، إلا أنه يمكنك زيارة تركيا على مدار العام حسب المكان الذي تكمن فيه اهتماماتك. في هذا المقال سنصنف لكم افضل اوقات السفر الى تركيا حسب اهتمامات كل مكان فيها.

افضل اوقات السفر الى تركيا

زيارة تركيا في يناير – مارس

تعتبر اشهر يناير وفبراير ومارس شهورًا شديدة البرودة في تركيا، رغم أن درجات الحرارة ترتفع قليلا في شهر مارس. الا ان الثلج يعتبر مألوفا من يناير وحتى فبراير، وخاصة في المناطق المحيطة بكابادوكيا. نظرًا لدرجات الحرارة المنخفضة، يعتبر هذا الوقت هو افضل اوقات السفر الى تركيا اذا كنت من محبي الثلج والهدوء

اوقات السفر الى تركيا

زيارة تركيا في أبريل – مايو

تكون درجات الحرارة في أشهر الربيع هذه معتدلة، مما يجعل هذا الوقت مثاليًا لزيارة العديد من المواقع القديمة المدمرة والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد. أبريل هو أيضا ذروة موسم التوليب، حيث المنتزهات والحدائق في اسطنبول تعج بالألوان. على الرغم من أنه قد يكون ممطرًا خلال شهر أبريل أيضًا. نظرًا لأن هذا هو افضل اوقات السفر الى تركيا، فان يعد ايضا اغلى وقتا بالنسبة للفنادق في أماكن مثل إسطنبول وكابادوكيا. ومع ذلك، لا تزال العديد من الفنادق على طول ساحل الفيروز مغلقة.

الأحداث والمهرجانات

  • مهرجان هيدريلز (من الخامس إلى السادس من مايو): احتفالًا ببدء فصل الربيع، يتضمن هذا المهرجان عروضًا في الشوارع لفرق الغجر التقليدية.
  • مهرجان إسطنبول السينمائي الدولي (أبريل): يقام كل عام بهدف الترويج للمسرح السينمائي الممتاز في تركيا.

اوقات السفر الى تركيا

زيارة تركيا في يونيو – أغسطس

تتميز أشهر الصيف من منتصف يونيو وحتى منتصف سبتمبر، بأنها ساخنة للغاية، مما يجعلها مثالية للاسترخاء على ساحل الفيروز الرائع والسباحة في البحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك، فإن هذه درجات الحرارة المرتفعة تجعل استكشاف التراث القديم لتركيا غير مريح إلى حد ما، حيث انك لن تجد القليل من الظل في بعض الاحيان وفي عدد كبير من الاماكن السياحية التاريخية. يعد هذا أيضًا موسم الذروة للسفن السياحية، مما يجعل المنتجعات الساحلية والمواقع القديمة الأكثر شعبية مثل أفسس مزدحمة جدًا. على العكس من ذلك، تميل كبادوكيا إلى أن تكون أكثر هدوءًا خلال أشهر الصيف، ومغطاه بمساحات كبيرة من الزهور البرية الرائعة طوال الوقت، مما يجعل هذا وقتًا رائعًا للمشي لمسافات طويلة.

الأحداث والمهرجانات

  • مهرجان أسبندوس الدولي للأوبرا والباليه (يونيو ويوليو): يقع ضمن مسرح أسبندوس الروماني المذهل، ويستضيف المهرجان العديد من العروض من قبل شركات الباليه والأوبرا الدولية.

اوقات السفر الى تركيا

زيارة تركيا في سبتمبر – أكتوبر

لا يزال أوائل سبتمبر حارًا، ولكن من منتصف الشهر فصاعدًا تبدأ درجات الحرارة في البرودة، على الرغم من أن درجات حرارة البحر والبر لا تزال دافئة، مما يخلق ظروفًا مماثلة لأشهر الربيع ولكن مع أيام أقصر. مرة أخرى، يعد هذا الوقت من افضل اوقات السفر الى تركيا لاستكشاف المدن والمواقع القديمة، وكذلك لزيارة ساحل الترايكواز حيث إن الأسعار منخفضة والازدحام أقل. الأسعار تميل إلى أن تكون مرتفعة بالنسبة للفنادق في اسطنبول وكابادوكيا، على الرغم من أن الفنادق على طول البحر الأبيض المتوسط ​​عادة ما تغلق بحلول منتصف شهر أكتوبر.

الأحداث والمهرجانات

  • مهرجان النبيذ الدولي (نهاية أكتوبر): يقام سنويًا في كابادوكيا، مع أحداث تذوق النبيذ من مزارع الكروم المحلية.
  • يوم الجمهورية (29 أكتوبر): يتم الاحتفال به في جميع أنحاء البلاد، ولكن يكون اكثر حيوية في إسطنبول، مع العديد من الفعاليات الفنية وعروض الألعاب النارية.

اوقات السفر الى تركيا

زيارة تركيا في نوفمبر – ديسمبر

في شهري نوفمبر وديسمبر، يكون الجو باردًا جدًا في معظم أنحاء البلاد ، باستثناء الجنوب الشرقي (حول أنطاليا) الذي لا يزال دافئًا إلى حد ما. يمكن أن تكون درجات الحرارة في قونيا وكابادوكيا باردة جدًا حيث تتساقط الثلوج، مما يخلق صورًا بانورامية رائعة. تعد إسطنبول أكثر هدوءًا مما كانت عليه في أوقات أخرى من العام، مما يجعل هذا الوقت مناسبًا للزيارة إذا كنت لا تمانع في درجات الحرارة الباردة والأمطار العرضية أو الثلوج.

الأحداث والمهرجانات

  • مهرجان مولانا والدراويش الدوارة (ديسمبر): يقام الحدث السنوي الذي يستمر عشره أيام في قوانيه ويحتفل بالرومي، مع العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تقام في الأماكن المفتوحة في جميع انحاء المدينة.

اوقات السفر الى تركيا

في النهاية

بعد ان رأيت افضل اوقات السفر الى تركيا حسب اهتماماتك الشخصية، لابد انك ادركت ان تركيا من الدول التي يمكنك ان تسافر اليها وتستمتع بها في اي وقت من السنة، فقط اعرف اهتماماتك ثم حدد وجهتك والوقت المناسب لك.