Let’s travel together.

السياحة في فرنسا

دليل السياحة في فرنسا .. Travel Roadway

0 106

السياحة في فرنسا هي مصدر الدخل الأول، حيث تتنوع أشكال وأنواع السياحة فيها. حيث تقدم كدولة إرثًا تاريخيًا رائعًا وربما البيئة الطبيعية فيها هي الأكثر تنوعًا من أي بلد آخر في أوروبا. وتشمل ايضا بقايا رائعة لجميع الحضارات الأوروبية ، بدءًا من العصر الحجري الكبير لمدينة كارناك وبقايا بروفانس الرومانية، وحتى القلاع والكاتدرائيات التي تعود إلى العصور الوسطى، وحتى روائع فرساي، أو برج إيفل الذي يعود إلى القرن التاسع عشر في هذا المقال ستجد كل ما تريد معرفته عن السياحة في فرنسا.

أين تقع فرنسا

إنّ الموقع المتميّز لفرنسا جعلها تضم العديد من التضاريس الرائعة من جبال وسهول وطبيعة خضراء، إذ تقع فرنسا في قلب أوروبا الغربية. حيث إنها تمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر المسمّى ببحر المانش، كما تمتد الجمهورية الفرنسيّة من نهر الراين إلى أن تصل إلى المحيط الأطلسي.

اين تقع فرنسا

نظرة عامة عن السياحة في فرنسا

افضل اوقات السفر الى فرنسا

بالرغم من تعدد اوقات السفر الى فرنسا وذلك بحسب المواسم والاهتمامات والمهرجانات حيث يعتبر هذا ما يميز السياحة الفرنسية الا انه اتفق على ان أفضل وقت لزيارتها هو في فصل الربيع في الفترة بين شهري أبريل إلى يونيو أو في الخريف في الفترة بين شهري سبتمبر إلى نوفمبر، عندما يكون هناك عدد أقل من السياح، وانخفاض نوعي في الأسعار، واعتدال في درجات الحرارة. يمكن أن تكون أشهر الصيف حارة ومزدحمة ومكلفة للغاية. وغالبًا ما تكون أشهر الشتاء رمادية ورطبة وباردة جدا، على الرغم من أنها فترة رائعة لزيارة متاحف باريس.

اوقات السفر الى فرنسا

ابرز المدن السياحية في فرنسا

عندما نذكر السياحة في اوروبا او فرنسا خاصة بماذا تفكر؟ في الاغلب ما ستتصوره هي باريس او قصر رائع في الريف الخلاب. بالرغم من ان العاصمة باريس هي اكثر المدن السياحية في فرنسا اكتظاظا بالسكان حيث يسكنها حوالي 82% من الشعب الفرنسي بل تعتبر اكثر المدن في اوروبا اكتظاظا بالسكان وتعتبر ايضا من اكثر المدن السياحية في العالم اجتذابا للسياح، الا ان فرنسا تضم العديد من المدن السياحية الرائعة. اليك اهمها:

  • باريس: واحدة من أشهر مدن العالم ومركزًا للأزياء والأعمال والثقافة والفنون.
  • مارسيليا: ثاني أكبر مدينة في فرنسا هي مدينة تعج على البحر الأبيض المتوسط، تقترب من ثقافتها الى ايطاليا.
  • ليون: كانت العاصمة الفرنسية قديما في العصر الروماني وتشتهر بتاريخها وثقافتها.
  • تولوز: مع العديد من مبانيها المصنوعة من الطين الأحمر الفاتح ، تُعرف تولوز باسم وردة لافيل.
  • نيس: مبانيها الجميلة والملونة وأجواءها الشاطئية الراقية ستجعلك تشعر بالتدليل بشكل طبيعي.

المدن السياحية في فرنسا

اهم الاماكن السياحية في فرنسا

اذا اردنا ان نحصر الاماكن السياحية في فرنسا فلن تكفي تلك المقالة ولا غيرها من المقالات، ولكن هناك بعض المعالم والاماكن تعتبر هي اساس السياحة في فرنسا بل ان بعضها يعتبر من اهم الاماكن السياحية في العالم، سوف نذكر لكم بعضا منهم فيما يلي:

  • برج ايفل: يقع في العاصمة باريس ويعتبر من اهم المعالم السياحية في باريس وفي العالم اجمع.
  • متحف اللوفر: يقع ايضا في العاصمة باريس ويعتبر اهم متحف في العالم ومن ابرز معالم السياحة في فرنسا.
  • ممر فيردون: يقع في جنوب شرق فرنسا ويمتد الى جبال الالب، ويعتبر من أجمل أودية الأنهار في أوروبا.
  • كاتدرائية تشارتر: وتقع في قرية صغيرة قرب باريس، تعتبر إحدى أجمل نماذج الطراز القوطي الفرنسي الرفيع.

الاماكن السياحية في فرنسا

في النهاية

كان هذا المقال باختصار هو اهم ما عليك معرفته عن السياحة في فرنسا حيث من الشبه مستحيل ان نتحدث باستفاضة في مقال واحد، ولكن اذا اردت ان تتعرف على المزيد من التفاصيل فعليك ان تتابعنا وتتصفح المدونة فعليها العديد من المواضيع التي تتحدث عن فرنسا وكل ما يخص السياحة فيها.