Let’s travel together.

اهم نصائح السفر الى تنزانيا

97

قبل أن تزور أي بلد جديد، من المهم دائمًا أن تكون مستعدًا وعلى علم بما يجب ان تأخذه معك في رحلتك، خاصة في بلد جديد مثل تنزانيا، لهذا السبب لمساعدتك في رحلتك، قمنا بإعداد قائمة بأفضل نصائح السفر الى تنزانيا والتي ستجعل عطلتك افضل وأكثر أمانًا.

قبل أن نتطرق الى القائمة، عليك اولا ان تعرف ما هي افضل اوقات السفر الى تنزانيا.

أفضل وقت لزيارة تنزانيا

ليس هناك وقت خطأ لزيارة تنزانيا، ولكن بناءً على ما تهتم به، هناك 3 أوقات مفضلة لزيارة هذا البلد.

  • من يونيو إلى أكتوبر: قم بزيارة خلال هذا الوقت من العام إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة مشاهدة للحياة البرية.
  • يونيو ويوليو: هذا هو أفضل وقت للزيارة للحصول على فرصة لمشاهدة هجرة الحيوانات البرية.
  • يناير وفبراير: أفضل موسم لمشاهدة العجول الوحشية هو خلال هذين الشهرين.

الآن وبعد أن قمنا بتغطية اوقات السفر الاساسية الى تنزانيا، إليك اهم نصائح السفر الى تنزانيا.

اهم نصائح السفر الى تنزانيا

اولا: احتياطات الصحة

عند السفر إلى بلد جديد، من المستحسن أن تكون على دراية بما هي التطعيمات المناعية التي يجب ان تأخذها قبل السفر، عادة هناك عدد قليل من التطعيمات التي يوصى باتخاذها قبل السفر إلى القارة الإفريقية، وهي كالأتي:

  • حمى صفراء
  • شلل الأطفال
  • التيفوئيد
  • الخناق
  • إلتهاب الكبد A

يمكنك أيضًا أن تأخذ لقاحات الكزاز وداء الكلب كإجراء وقائي، يوصى بأخذ هذه التطعيمات قبل 3 أشهر على الأقل من سفرك، ويمكنك ان تأخذها بسهولة في أقرب عيادة لديك.

بصرف النظر عن التطعيمات التي ذكرناها، يرجى إجراء بعض الأبحاث الإضافية لمعرفة أن كان هناك أي أمراض حديثة، وما هي اللقاحات التي يجب أن تؤخذ كإجراء وقائي منها.

ثانيًا: استخدم شريحة اتصالات محلية

سواء كنت هناك لاستكشاف الحياة البرية أو في منطقة المدينة، فأنت في بعض الأحيان تحتاج إلى مساعدة الإنترنت، سواء للتحقق من الخرائط أو استخدام ترجمة جوجل، أو للتحقق من بعض المعلومات، أو لأي غرض آخر.

تتوفر شرائح الاتصالات المحلية بأسعار معقولة ومتاحة في معظم المتاجر في تنزانيا، ويمكن تخصيصها وفقًا لمتطلباتك؛ سواء كنت ترغب في إجراء مكالمات أو استخدامها فقط للإنترنت.

ثالثًا: الاستفادة من السكك الحديدية

في حين أن معظم المسافرين من مكان إلى آخر في تنزانيا ينتقلون عن طريق سيارات الأجرة أو استئجار سيارة خاصة مع سائق، لكن يمكن أن تكون تلك الطريقة باهظة الثمن ومكلفة جدًا.

لا يدرك الكثير من السياح هذا، لكن أفضل طريقة سفر في تنزانيا هي القطارات، حيث يمكنك بسهولة السفر إلى معظم أنحاء تنزانيا وحتى حولها بواسطة القطارات، فهي ليست فقط أكثر راحة من الجلوس في سيارة ضيقة، لكنها أيضًا أرخص ثمنًا حيث يمكنك أن تنفق ما وفرته لك في شيء آخر أكثر اهمية.

رابعًا: السفر في مجموعات في الليل

رغم أن تنزانيا بلد صديق للسياحة للغاية وشعبها رائع للغاية ومضيافون، إلا أنك قد تتعرض للوقوع فريسة لمجموعة من اللصوص الذين يتوقون الى سرقتك.

لن تخسر أموالك فحسب، بل ستخسر أيضًا مستنداتك المهمة مثل جواز السفر وأوراقك أخرى، وما هو أسوأ من ذلك، قد تتأذى هناك خصوصًا إذا كنت مسافرًا إلى مدن كبيرة مثل بمبا وزنجبار، تأكد من التنقل مع بعض المجموعات بعد غروب الشمس.

خامسًا: لا تفوت فرصة زيارة الشواطئ

في حين أن تنزانيا معروفة أكثر بالغابات الخضراء والحياة البرية الغنية والمساحات الطبيعية الواسعة، فهي أيضًا موطن لمجموعة من أكثر الشواطئ الصافية والنظيفة على هذا الكوكب.

لذا أثناء التحضير لرحلة إلى تنزانيا، تأكد من اخذ كمية كافية من واق الشمس ومجموعة من أفضل ملابس السباحة الخاصة بك، واستعد للغطس في بعض شواطئ هذا البلد الخلاب.

توجد بعض من أفضل الوجهات السياحية الشاطئية في تنزانيا في جزر بيمبا والمافيا، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من دار السلام.

سادسًا: احزم امتعتك إذا كنت تخطط للسفر في جميع أنحاء البلاد

قد تكون هذه نصيحة مفرطة في الاستخدام، ولكن هذا ينطبق فعلًا على بلد مثل تنزانيا حيث يوجد الكثير لرؤيته، وحيث ستنتقل كثيرًا من مكان لآخر إما بالقطار أو بواسطة طائرات الأدغال.

إذا كنت تخطط للقيام ببعض المشي لمسافات طويلة والرحلات، تأكد من إحضار أحذية مريحة للمشي والمعدات اللازمة أيضًا، نظرًا لأن معظم تنزانيا تقع على ارتفاع، تأكد من إحضار بعض الملابس الدافئة والمريحة معك.

سابعًا: خذ معك معدات التصوير المناسبة

يستفيد معظم السياح الذين يأتون للاستمتاع بجمال الطبيعة في الماساي مارا أو سيرينجيتي من أي معدات تصوير لديهم، لكن إذا كنت شخصًا يريد حقًا التقاط جوهر الحياة البرية في هذا البلد، فتأكد من اخذ كافة معدات التصوير المناسبة معك.

رغم أن الإيجار قد باهظ الثمن، وقد يكون حمله أثقل قليلًا، ولكن جودة الصور التي تحصل عليها ستجعل بالتأكيد كل الجهد الإضافي يستحق كل هذا العناء.

ثامنًا: لا تفوت زيارة جبل كليمنجارو

يعد جبل كليمنجارو أحد أبرز مناطق الجذب السياحي في تنزانيا، ومع ذلك لا يختار الكثيرون محاولة تسلقه لأنهم يخشون صعوبة تسلق الجبل، ومع ذلك فهو ليس صعبًا كما يقولون ويمكن بسهولة القيام به من قبل معظم الناس.

حتى أن هناك مرشدين يأتون معك في الجولة إذا طلبت بسعر خاص، ومع ذلك إذا كنت لا ترغب في تسلق الجبال، فلا يزال يتعين عليك زيارة هذا المكان والتخييم في قاعدة الجبل والبقاء هناك، حتى لو كان ذلك لليلة واحدة فقط.

تاسعًا: أشياء أساسية لا تنساها

إذا كنت تتساءل عما يجب عليك اخذه معك إلى تنزانيا، فإليك الأشياء الأساسية التي يجب عليك حملها معك أثناء زيارتك لهذا البلد.

  • لا تنسى جواز سفرك
  • احمل جميع مستندات التحقق الهامة الأخرى
  • تأكد من الاحتفاظ بالنقدية معك في جميع الأوقات
  • تأكد من اخذ مشترك كهربائي شامل معك
  • احمل ملابس دافئة لأن الطقس يميل إلى البرودة خاصة في الليالي
  • تاكد من اخذ واق من الشمس
  • لا تنسى رذاذ البعوض

هذه هي الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى حملها معك قبل زيارة تنزانيا.

كانت تلك بعض أهم نصائح السفر إلى تنزانيا والتي يجب عليه الأخذ بها قبل أن تبدأ رحلتك الى واحدة من أروع المناطق في إفريقيا على الإطلاق.