Let’s travel together.

أهم وجهات سياحة المغامرات

0 99

يبحث المسافرون عن تجارب جديدة ومختلفة، فالمسافرون مغامرون بالفطرة، وتتعدد وجهات سياحة المغامرات وهي ترتبط بالاتصال بثقافة جديدة أو بمناظر طبيعية جديدة والقيام بالنشاط البدني في نفس الوقت.

ليس عليك بالضرورة الذهاب للقفز أو الغوص تحت الماء مع أسماك القرش لتكون سائح مغامرة، على الرغم من أن هذه الأنشطة مؤهلة بالتأكيد، نستعرض أكثر وجهات سياحة المغامرات شهرة في العالم.

اهم وجهات سياحة المغامرات حول العالم

كهوف وايتومو في نيوزيلندا

سيجد المسافرون الجريئون ثروة من تجارب المغامرة في وايتومو، وهي متاهة من الكهوف مخبأة تحت التلال المغطاة بالسرخس والشلالات، تم اكشاف هذه الشبكة الجوفية المكونة من 30 مليون عام من التكوينات الصخرية من الحجر الجيري لأول مرة في عام 1887.

تضاء تلك الكهوف التي تعتبر من اجمل وجهات سياحة المغامرات بالآلاف من الحشرات المضيئة التي تتعلق على الجدران والسقف، يمكنك القيام بجولة بصحبة مرشد بما في ذلك ركوب القوارب التي تضيء عن طريق تلك الحشرات.

هناك أيضًا جولات مخصصة “للتجديف بالمياه السوداء”، والتي تشمل التجديف على طول الأنهار في حلقة مطاطية قابلة للنفخ، أو توجه فوق الأرض للتنزه عبر الأدغال.

فونج نها في الفيتنام

موطنا لأكبر كهف في العالم Hang Son Doong، وهو كهف ضخم تحت الأرض لم يكتشف إلا في تسعينيات القرن الماضي، تعتبر حديقة Phong Nha-Ke Bang الوطنية أرض العجائب والمغامرة بالجبال القديمة والغابات.

يبلغ عمر هذه الجبال حوالي 400 مليون عام، تحتوي أيضًا على شبكة كبيرة من الكهوف لاستكشافها، استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الكارستية من نافذة الشمس في Phong Nha-Tuan Garden House.

يمكنك أيضًا ركوب الدراجات بجانب الأنهار الاستوائية عبر القرى الريفية والمساحات الخضراء الواسعة لحقول الآرز والتلال المدرجة، أو خذ رحلة بصحبة مرشد، ابحث خلالها عن قرود المكاك والطيور النادرة. 

ليه في الهند

بفضل جبالها الصخرية العارية التي تعادلها الأنهار والبحيرات الخضراء اليشمانية، تعد المناظر الطبيعية المحيطة بمنطقة ليه واحدة من أكثر المناطق سريالية في الهند. بصرف النظر عن جمالها الطبيعي، فهي أيضًا وجهة شهيرة للمغامرين المتحمسين.

شارك في واحد من العديد من أنشطة المغامرة المتوفرة عبر الأراضي الصحراوية المرتفعة والوعرة، بما في ذلك تسلق الجبال وركوب الدراجات وركوب الرمث في الأنهار. 

لكن ربما تكون أفضل طريقة لتقدير المنظر سيرًا على الأقدام، عبر المئات من مسارات المشي لمسافات طويلة البكر التي تغطي الجبال وتنتشر فيها البوابات البوذية والأديرة والأضرحة.

سان جيل في كولومبيا

بالنسبة لمدينة صغيرة في جبال الأنديز الكولومبية، تتمتع سان جيل بمجموعة كبيرة من تجارب المغامرات المتاحة، بما في ذلك ركوب الرمث في المياه البيضاء والتجديف والطيران المظلي وركوب البانجي والقفز بالمظلات وركوب الخيل.

كنقطة انطلاق لاستكشاف Parque Nacional de Chicamocha، فإن محيط سان جيل يجعله مكانًا رائعًا لجميع هذه الأنشطة المثيرة، ويمكنك الاستمتاع ببعض الوقت أثناء التوقف بعد المغامرة في الفناء المشمس المليء بالنباتات في Meraki Boutique Hostel.

كما لا يمكنك أن تفوت فرصة القفز بالمظلات فوق تشيكاموتشا كانيون الاستثنائي، بما في ذلك الركض والقفز على منحدر شديد الانحدار لتطفو إلى أسفل هذه العجائب الطبيعية العميقة التي يبلغ عمقها 6500 قدم.

سان إغناسيو في بليز

سان إغناسيو هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في بليز، كما أنها موطن لشبكة واسعة من الكهوف والغابات المطيرة.

استكشف هذا العالم تحت الأرض الذي يحتوي على الهوابط التي تشبه شموع الذوبان، والتكوينات الأحفورية النخرية، قبل الذهاب إلى أنهار المنطقة المتتالية في مجموعة كبيرة من المياه البيضاء أو القوارب.

يجدر بنا قضاء عدة أيام هنا، بحيث يكون لديك أيضًا وقت للركوب إلى معابد المايا القديمة القريبة وإذا كنت تشعر بالشجاعة اذهب إلى الحفر في واحدة من العديد من الأحواض الجيرية المظلمة، يمكنك الإقامة في كوخ خشبي جميل في الغابة خارج سان إجناسيو في Vanilla Hills Lodge.

وجهات سياحة المغامرات

ليفينغستون في زامبيا

ليفينغستون هي جنة المغامري، توفر المنحدرات على ضفاف الشلالات بعضًا من افضل الاماكن لممارسة التجديف في المياه البيضاء في العالم، والتي يمكنك في كثير من الأحيان الجمع بينها في رحلة تخييم أو رحلات سفاري طبيعية.

يمكنك أيضًا القفز بالحبال فوق الجسر الممتد بين زامبيا وزيمبابوي أو الذهاب للتجديف أو الهبوط من قمم الجبال أو زيبلينينج، لكن أكثر تجربة لا تُفوت على الإطلاق هي الغطس في بركة الشيطان.

تقع تلك البركة الضحلة الهادئة على بُعد بوصات من حافة الجزء العلوي من الشلالات، حيث تتشكل أقواس قزح في الضباب، أو يمكنك البقاء في شاليه خاص سقفه عبارة عن شجرة قديمة الأصل على ضفاف نهر زامبيزي.

وجهات سياحة المغامرات

ونغيرباين في النرويج

تقع بلدة ونغيرباين المتواضعة التي تستخرج الفحم في أرخبيل سفالبارد في القطب الشمالي، وهي المدينة الأكثر شمالية في العالم، 60٪ من التندرا الصحراوية القطبية مليئة بالأنهار الجليدية التي تعد مثالية لرحلات سياحة المغامرات .

أو يمكنك التزلج على الجليد والكلاب عبر الدببة القطبية والثعالب القطبية والكمثرى لتجربة لمرة واحدة في العمر.

إذا كنت لا تزال متعطشًا للمغامرة بعد أخذ عينات من كل ذلك، فانتقل بعيدًا عن طريق الدراجات الرباعية لأعلى ولأسفل جبال المنطقة المغطاة بالثلوج، يمكنك الإقامة في منزل شمالي خشبي باللون الأحمر في Haugen Pensjonat Svalbard.

وجهات سياحة المغامرات